تستطيع إدارة حسابك على Spotify بسهولة.

معلوماتك وبيانات الدفع والخصوصية جميعها متوفرة في مكان واحد.

لمحة عن الذوق الموسيقي

تمثل "لمحة عن الذوق الموسيقي" طريقة تطبيق Spotify في التعرف على ذوقك الموسيقي بناءً على ما تستمع إليه وطريقة استمتاعك بتلك التجربة. يساعدنا هذا في إضفاء طابع شخصي على اقتراحات Spotify المقدَّمة لك، مثل "اكتشف هذا الأسبوع" والصفحة الرئيسية. ويساعدنا هذا أيضاً في توفير تجربة موسيقية مخصصة لك من خلال ملخصات الذوق الموسيقي، مثل "الملخص" وقائمة "أنا وأنتم والموسيقى".

استبعاد قائمة أغانٍ من "لمحة عن الذوق الموسيقي"

إذا استبعدت قائمة أغانٍ من "لمحة عن الذوق الموسيقي"، فإن الأغاني التي استمعت إليها أو ستستمع إليها مستقبلاً من قائمة الأغاني هذه لن تؤثر كثيراً في ملخصات ذوقك الموسيقي والاقتراحات التي تظهر لك. على سبيل المثال، إذا استبعدت قائمة الأغاني الليلية الهادئة التي تساعد على النوم، فإن الأغاني التي استمعت إليها من قائمة الأغاني هذه سيقل تأثيرها في قائمة "اكتشف هذا الأسبوع" و"الملخص".

  1. اضغط على ثلاث نقاط أفقية (iPhone والكمبيوتر) /3 نقاط رأسية (Android) بالقرب من أعلى قائمة الأغاني.
  2. اضغط على الاستبعاد من "لمحة عن الذوق الموسيقي".

اضغط على الإضافة إلى "لمحة عن الذوق الموسيقي" لإعادتها إلى "لمحة عن الذوق الموسيقي" لديك.

ملاحظة: إذا استمعت إلى أي أغنية موجودة في قائمة أغانٍ مُستبعدة، ولكن من خارج قائمة الأغاني، مثل "أغانٍ أعجبتني"، فإن هذه الأعمال الموسيقية ستظل مُضافة إلى "لمحة عن الذوق الموسيقي" لديك.

ما المدة التي يستغرقها استبعاد قائمة الأغاني؟

سيتم استبعاد أي قائمة أغانٍ من "لمحة عن الذوق الموسيقي" لديك في غضون 48 ساعة. قد لا تتأثر بعض المحتويات المقترحة، مثل قائمة "اكتشف هذا الأسبوع" حتى الأسبوع التالي.

ما العناصر التي يمكنني استبعادها من "لمحة عن الذوق الموسيقي"؟

يمكنك استبعاد قوائم الأغاني فقط من "لمحة عن الذوق الموسيقي".

ما التأثير الذي يحدث عند استبعاد قائمة أغانٍ من "لمحة عن الذوق الموسيقي" الخاصة بي؟

إذا استبعدت قائمة أغانٍ من "لمحة عن الذوق الموسيقي"، فإن الأغاني التي استمعت إليها أو ستستمع إليها مستقبلاً من قائمة الأغاني هذه سيقل تأثيرها على اقتراحاتك الموسيقية وملخصات ذوقك الموسيقي.

كيف يختلف هذا عن الزر "إخفاء أغنية"؟

يؤدي إخفاء أي أغنية إلى منع تشغيل تلك الأغنية عند الاستماع إلى قائمة الأغاني المتضمِّنة لها. لن تؤثر هذه الميزة على الموسيقى التي تشغِّلها عند الاستماع إلى قائمة الأغاني هذه.

كيف سيؤثر هذا على "الملخص" الخاص بي؟

إذا استمعت إلى أعمال موسيقية من قوائم أغانٍ استبعدتها، فلن يتم تضمينها في قوائم الفنانين الأكثر نجاحاً أو في أعداد المقاطع المُضافة إلى "الملخص"، ولكن سيتم تضمين الوقت المستغرق ضمن إجمالي دقائق الاستماع.

هل يمكنني طلب قوائم الأغاني التي استبعدتها عبر إعدادات الخصوصية وحقوق البيانات - Spotify؟

نعم، يمكنك طلب تدقيق قوائم الأغاني التي استبعدتها.

مقالات مماثلة

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟